حكايا

غابة استوائية في لندن - مطعم مميز للأطفال


غابة استوائية في لندن - مطعم مميز للأطفال
من الغابات الاستوائية، مباشرة إلى مركز لندن.
لؤي وتد

واحدة من أبرز التجارب السياحية والمحلية التي تستحق زيارة خاصة في مدينة لندن في المملكة المتحدة، هي مطعم ومقهى الغابة الاستوائية المَطيرة - Rainforest Café. يقع المقهى في مركز لندن، مقابل لمحطة Piccadilly Circus، وفي واجهته يبدو وكأنه دكان لدمى وألعاب حيوانات استوائية. لكن في لحظة الدخول، يشعر الزوار وكأنهم يدخلون إلى غابة استوائية بحق. في الطابق الأول متجر لشراء الدمى والألعاب المقتبسة جميعها عن حيوانات الغابات الاستوائية، وفي الطوابق السفلية، طابقين تحت الأرض، المقهى والمطعم.

في لحظة الدخول إلى هذه الغابة يرى الزوار السقف الكثيف بنباتات خضراء والديكور المكوّن جميعه من أشجار استوائيّة صناعيّة وطبيعية متشابكة كلها في بعضها. الجو العام للمكان هو غاباتيّ وموسيقيّ في الوقت ذاته: موسيقى بوب حديثة تتناغم مع أصوات تغريد الطيور ونداء الغوريلات والقرود. أصوات الحيوانات تتغلب على الموسيقى وكأنها تخطف الزائر من قلب لندن وقلب الموسيقى الحديثة إلى الغابة الاستوائية. في جميع أنحاء المطعم، يجد الزوار مجسّمات كبيرة لحيوانات مثل الغوريلات والفيلة والفراشات، بعضها يتحرّك ويصدر الأصوات والآخر مجرد مجسم ديكوري يتناغم مع باقي البيئة.

رغم كلّ هذا، علينا أن نتذكر أن المكان هو مطعم في الأساس. فقائمة الطعام (مرفقة) هي أطباق أمريكية وأوروبية شعبية، وفيها تسليط ضوء وتركيز كبير على ملاءمتها لأشخاص ذوي حساسيات مختلفة (من الحليب، البيض، السيلياق، وما إلى ذلك). هناك قائمة طعام إضافية للأطفال، فيها أطباق مخصصة لذوق الأطفال، وتصميم خاص طبعًا يشمل حيوانات تحكي للأطفال معلومات إضافية وتعليمية حول الأطباق وحول الحيوانات. للبالغين، الطعام في المكان هو طعام عاديّ جدًا وليس مميزًا بأيّ شكل عن أيّ مطعم آخر في لندن، لكن أطباق الأطفال تأتي بأطباق مميزة وجميلة، بالإضافة إلى أنّ المشروبات تأتي في كؤوس على شكل أشجار جوز الهند، ما يحوّل كافة تجربة الأطفال في المكان إلى تجربة غنية وممتعة جدًا.

بالاضافة إلى الطعام، في لحظة حضور أطفال مع أهاليهم إلى المطعم، يقدم لهم أحد النُدُل "بوستِر" كبيرًا مليئًا بألعاب تعليمية لكي يقضوا أوقاتهم بمتعة وفائدة عند انتظار وجبة الطعام. هذه الفكرة الرائعة هي إبداع بحدّ ذاته يضيف على تجربة الأطفال الشعور بأنّ أحدًا ما فكّر بحضورهم واحترمه وتعامل معه بقمة الجدية! مع كلّ الديكور العملاق في المكان، هذه اللفتة، بنظري، هي من أروع وأجمل ما يقدمه المطعم للأطفال.
بعد جلوس متواصل في المطعم، يمكن للزوار أن يلاحظوا تغيرات متردّدة تحصل في البيئة من حولهم. فمثلا، كلّ 20 دقيقة، تبدأ كلّ مجسمات الغوريلات بالحركة وكأنّها تأكل أوراق الشجر، ثم تصدر أصواتَ مضغ ونداء. مباشرة بعد انتهاء فقرة الغوريلات، تخفّ الأضواء في المكان، ويصبح معتمًا قليلا، وتبدأ أصوات رعد تضيء السماء وكأنه برق يضرب المطعم. بالاضافة للغوريلات والبرق والرعد، هناك فيلة كذلك تحرك آذانها وتصدر أصواتًا كل فترة زمنيّة. هذه المؤثرات الصوتية والضوئية تضيف كثيرًا على تجربة العشاء في مركز غابة استوائيّة، وتأثيرها أيجابي جدًا لإضفاء روح الغابة المَطيرة.

أمّا عن الأسعار، فهي ليست برخيصة، ومعدل الوجبة الواحدة هناك هو بين 15-30 باوندًا (أي 75-150 شيكلًا). ورغم هذا، فتجربة الأكل في غابة استوائيّة هي تجربة مميزة جدًا، وتستحقّ بحقّ زيارة مع الأطفال.

على ما يبدو، تتوفر في Rainforest Café إمكانية لحجز جولات تعليميّة للأطفال، حول الغابات الاستوائية والبيئة وحيواناتها. عن موقع المقهى: تم تصميم الجولات التعليمية بالتعاون مع World Land Trust (WLT)، بهدف جلب موضوع الغابات المطيرة والاستوائية لمجموعات الأطفال والمدارس الابتدائية.
هذه التجربة الفريدة تتيح للأطفال الفرصة للتعرّف بالبيئة وأهمية الحفاظ عليها وأيضا مشاهدتها عن قرب. الجولات متاحة للحجز في كلّ يوم، لذا يمكنكم الانضمام إلى المجموعات هناك، بعد الحجز طبعًا.
لمعرفة المزيد عن الجولات التعليمية، يرجى إرسال رسالة إلكترونية إلى saleslon@therainforestcafe.co.uk أو الاتصال على الرقم 02074343111.

تجربة شخصية

جلست في المطعم مع زوجتي لمدة ساعتين ونصف السّاعة ولم نشعر بأيّ ملل، فقد استمتعنا بالجوّ والبيئة من حولنا في كلّ لحظة. ورغم أنّ الأكل أشبعنا، إلا أنّنا خرجنا عطشين للمزيد من الوقت في هذه الغابة الاستوائية. الطعام كان جيدًا، والأطفال من حولنا أضافوا على الجوّ روحًا أطفالية حوّلت التجربة إلى رائعة أكثر وتستحقّ بكلّ حقّ توصية في موقع حكايا. عندما جلسنا هناك، حدث على الأقل أربع مرّات أن توقفت الأغاني الاعتيادية واستبدلتها أغنية من أغاني أفلام ديزني، ثم تقدم أربعة نُدُل إلى واحدة من الطاولات الأخرى –بينما تحدث أحدهم في مكبر صوت قائلًا: "اليوم عيد ميلاد بطلة الغابة الاستوائية، لوسي. ندعوكم جميعًا لتغنوا لها معنا – هابي بيرثداي يا لوسي، سنة حلوة يا لوسي". وهكذا، كان ينضم كل زوار المطعم لغناء "هابي بيرثداي" لكل طفل يحتفل في عيد ميلاده في المكان. على ما يبدو أنه مكان معروف لهذا الهدف!
باختصار – أنصحكم بشدة باصطحاب أطفالكم إلى الغابة الاستوائيّة، وبشكل خاصّ للاحتفال بأعياد الميلاد، ولكن أيضًا لمجرد زيارة وتجربة رائعة لكم البالغين، وللأهالي والأطفال على حدّ سواء. فإذا زرتم لندن لا تتنازلوا عن زيارة مقهى الغابة الاستوائية.

عنوان:
20 Shaftesbury Ave - London - W1D 7EU | Phone 020 7434 3111 | mail: customercare@therainforestcafe.co.uk

موقع:
http://therainforestcafe.co.uk

مقالات متعلقة:

زيارة إلى لندن: مغامرة شريك!

تعليقات (0)

    إضافة تعليق