حكايا

توصية # 21 – كانت لماري سحلية صغيرة


توصية # 21 – كانت لماري سحلية صغيرة
مئة توصية على أدب أطفال
لؤي وتد

#مئة_توصية_على_أدب_أطفال

توصية # 21 – كانت لماري سحلية صغيرة، كايلا هارين

طازة من صندوق البريد، مفاجأة ولا أروع. الكتاب هو فكرة ورسومات كايلا هارين. كايلا فنانة شابة في بداية طريقها، انكشفت على أعمالها قبل شهر تقريباً، وأعجبت جداً بفنها ولوحاتها.
"كانت لماري سحلية صغيرة" هو كتاب من غير كلمات، يحكي قصة طفلة صغيرة لطيفة، تربي في بيتها سحلية. في اليوم الأول للمدرسة، تتسلل السحلية الصغيرة إلى حقيبة ماري من غير علمها. ماري تكتشف المسافرة الضيفة في حقيبتها، وتحذرها بشدّة من الابتعاد عن الحقيبة. تهرب السحلية وتُحدث فوضى عارمة في المدرسة.
الكتاب هو قصة فكاهية مضحكة جداً، ممتعة ومثيرة وتكشف القراء للتجارب الأولية في الأيام الأولى للمدرسة، في الصف الأول أو البستان أو الروضة. أنصح بشدة في هذا الكتاب وأحب كل لون من ألوانه، وكل صورة تتبلور فيها علاقة الصداقة الوطيدة واللطيفة والمضحكة بين ماري والسحلية.
الكتاب مناسب لأجيال 4 سنوات وما فوق، ويناسب كثيراً للبدايات وللأيام الأولى. الكتاب من غير كلمات، فليس هناك أي حاجة للبحث عن ترجمات (Mary had a little lizard). ومرة أخرى أكرر.. أحببته جداً!

ملاحظة اضافية: نبهتني زميلتي منال صعابنة إلى أمر لم أفكر به، وهو أن الكتاب هو محاكاة لأغنية Mary had a little lamb، كون الأغنية تحكي عن ماري التي أخذت معها حيوانها الأليف إلى المدرسة.

تعليقات (0)

    إضافة تعليق