حكايا

الخطوط الجوية التركية تقدم: شخصيات ليغو تشرح تعليمات السلامة

Error message

  • Notice: Undefined variable: tags in include() (line 136 of /home/iclhost/public_html/sites/all/themes/fakre/tpl/views-view---fakre-block-blogs--block-related-blog.tpl.php).
  • Notice: Undefined variable: tags in include() (line 136 of /home/iclhost/public_html/sites/all/themes/fakre/tpl/views-view---fakre-block-blogs--block-related-blog.tpl.php).

"توركيش أيرلاينز" تنتج فيلمًا من بطولة شخصيات ليغو
لؤي وتد

قامت شركة الخطوط الجوية التركية (Turkish Airlines) بإنتاج فيلم قصير يشرح تعليمات الأمن والسلامة على متن الطائرة. ولكن المميز أكثر من ذلك هو أنها لم تكتفِ بإنتاج فيلم قصير كما باقي شركات الطيران، بل جنّدت شخصيات فيلم ليغو ليقوموا بتمثيل الفيلم، الذي صدر بشراكة مع شركة وارنر براذرز المسؤولة عن فيلم ليغو - The Lego Movie.
عمل على انتاج الفيلم فريق مختص في الليغو قاموا بتركيب أكثر من 2.9 مليون قطعة ليغو لإنتاج هذا الفيديو لصالح شركة الخطوط الجوية التركية.
في الفيلم القصير يقوم أبطال فيلم ليغو، إيميت بريكوفسكي ولوسي وايلدستايل، بمناقشة تعليمات الأمن وشرحها بالتفصيل، وسرعان ما ينضم إليهم الأبطال الخارقون من شركة دي.سي. للكوميكس، من باتمان وسوبرمان ووندروومان. ومعًا يشرحون إجراءات السلامة التي اعتاد المسافرون على سماعها من النادلين في الطائرات، بشأن أحزمة الأمان ومنع التدخين واستعمال أقنعة الأكسجين وما إلى ذلك.

بعد إنتاج الفيلم القصير الذي أعجب المسافرين كثيرًا، قامت الخطوط الجوية التركية بانتاج جزء ثانٍ للفيلم، بطله باتمان بنفسه، وفيه يشرح باتمان إجراءات السلامة وكأنه يخطط للقيام بعمليّة من عملياته البطولية. روعة الفيلم الثاني وتميّزه عن الأول يتمثّلان بكونه زرع الإجراءات في حبكة قصيرة وسريعة فيها باتمان ينتقل من دولة إلى أخرى ويزور مطاراتها المركزية، بناءً على المطارات التي تصل إليها خطوط طيران الشركة.
استعمال ثقافة الأطفال كأداة لشرح أمر في غاية الأهمية كإجراءات الأمن في الطيارة، هو أمر يتكرّر في الكثير من المجالات في السنوات الأخيرة. يمكننا أن نلاحظ هذا التصاعد في التركيز على جمهور الأطفال، كون هذه الثقافة بإمكانها التوجه كذلك للكبار وليست محصورة على الصغار، فبعض النكات التي يقولها باتمان موجّهة بشكل مباشر للكبار. حضور هذه الثقافة في شركة ضخمة وفي هذا الموضع هو مقولة واضحة تحترم موقع الطفل ومكانته، حتى لو كانت مجرد إعلان تسويقي للفيلم.

تعليقات (0)

    إضافة تعليق