أنا أقرأ إذًا أنا إنسان حيّ: مشروع عالم القصّة في مجد الكروم

Error message

Notice: Undefined variable: tags in include() (line 136 of /home/hkaya/domains/hkaya.info/public_html/sites/all/themes/fakre/tpl/views-view---fakre-block-blogs--block-related-blog.tpl.php).
أنا أقرأ إذًا أنا إنسان حيّ: مشروع عالم القصّة في مجد الكروم
مشروع "عالم القصة" ينطلق في مجد الكروم
مشاركة القائمين على المشروع

تشجيعًا للقراءة وإيمانًا بأنّها تُمكّننا من التغلب على جميع مشاكلنا، إنطلق في الآونة الأخيرة في مجد الكروم وتحت شعار أنا أقرأ فأنا إذُا إنسان حيّ، مشروع تثقيفيّ بعنوان "عالم القصّة"، بمبادرة ذاتيّة من المعلمة جَنان مناع.
يشارك في المشروع لغاية الآن نحو خمسة عشر طفلا وطفلة من رياض الأطفال حتى صفوف الثالث الابتدائية. في كل لقاء تُقرأ قصّة جديدة تتيح للأطفال المشاركين أن يكونوا شركاء حقيقيّين بعملية القراءة والنقد البنّاء وإبداء الرأي والتعبيرعن مشاعرهم والتمثيل أيضًا. وقد أعرب الأهالي عن فرحتهم الغامرة لولادة مثل هذا المشروع الذي يمنح أولادهم هذه الفرصة النادرة لخوض غمار هذه التجربة الآسرة الساحرة، بعيدًا عن الأجهزة الإلكترونيّة المختلفة وأكّدوا على دعمهم المطلق للمشروع وللمعلمة، التي تطمح بأن يكبر وينمو هذا العمل ليصل كل بيت وبيت في مختلف قرانا ومدننا العربيّة، من منطلق قناعتها بأنّ القراءة تساعد على ارتقاء وتقدّم وصنع أجيال يطمحون برؤية مجتمعهم الأفضل.

من ضمن الفعاليات التي رافقت هذا المشروع إصطحاب الأطفال المشاركين وذويهم لمعرض الكتاب الذي نظمته مكتبة النجاح في كفر قاسم في منطقة الشاغور، حيث قرأت المربية جَنان مناع والمشرفة على معرض الكتاب السيدة فاطمة بكري قصتين على مسامع الأطفال، ومن ثمّ الرسم على الوجوه، حيث اختار كل طفل الصورة التي يرغب بها وتفاعل الصغار وعبروا عن مشاعرهم بشكل رائع يثلج الصدر.

تعليقات (0)

    إضافة تعليق

    أخبار متعلقة