حكايا

أطفال فلسطين يحصدون الذهب والفضة في بطولة الشطرنج للعالم العربي


أطفال فلسطين يحصدون الذهب والفضة في بطولة الشطرنج للعالم العربي
محمد سدر وراجي صايل يفوزان بالمركزين الأول والثاني عن الفئتين تحت سن الثامنة والـ 12 في مهرجان الشطرنج العربي الثاني

حقق البطلان الموهوبان محمد سدر وراجي صايل، فوزا فلسطينيًّا رياديًا في بطولة الشطرنج للعالم العربيّ في دولة الإمارات العربية المتحدة، بعد فوزهما بالمركزيْن الأول والثاني عن الفئتين تحت سنّ الثامنة والـ 12 في مهرجان الشطرنج العربي الثاني.
خاض لاعبا الشطرنج سدر وصايل مباريات شطرنج عديدة ضمن جولات البطولة المنعقدة على النظام السويسريّ، من تاريخ 26 كانون الثاني الماضي وحتى الرابع من شباط الجاري، في المهرجان العربيّ السنويّ. وحصد اللاعب سدر الميداليّة الذهبية بفوزه بالمركز الأول على فئته دون سن الثامنة، فيما حصد اللاعب صايل المقيم في دولة الإمارات الميداليّة الفضّية بفوزه بالمركز الثاني على فئته دون سن الـ 12.
وأعرب الاتحاد الفلسطيني للشطرنج عن فخره بهذا الإنجاز الأول من نوعه الذي حققه اللاعبان سدر وصايل، معتبرًا إيّاه إنجازًا يُحتذى به في باقي المجالات، خاصّة أنهما حصدا الميداليّتين الذهبية والفضيّة في بطولة من أصعب بطولات الشطرنج في العالم العربي. وشكر الاتحاد جهود المدرّب حسام التكروري بطل فلسطين في الشطرنج سابقاً، والذي أشرف على تدريب الطفل محمد سدر على مدى 6 أشهر وظلّ يتابعه خلال وجوده في المهرجان من أجل تجهيزه قبل كلّ مباراة للجولة القادمة.

وعبّر رئيس الاتحاد الفلسطيني للشطرنج، رجل الأعمال بشار المصري، عن سعادته وفخره بهذا الإنجاز الفلسطينيّ العظيم، قائلًا: "لا شكّ بأنّ لعبة الشطرنج التي تحتاج إلى الذكاء والصبر والحكمة والتخطيط قد أصبحت تتطوّر في فلسطين بشكل ملحوظ، وسنستمرّ بدعم وتطوير موهبة محمد ورفاقه لتحقيق مزيد من الإنجازات، ووضع فلسطين على الخريطة العالميّة للشطرنج"، مهنّئاً جميع أعضاء الفريق الفلسطيني على النتائج المشرّفة التي حققوها في البطولة. وأضاف المصري في منشور له عبر صفحته على "فيسبوك": "نحن في فلسطين قادرون على تحقيق الإنجازات بكلّ جدارة وجدّيّة، فالإبداع يولد من رحم المعاناة... ألف مبروك لفلسطين تربع الشبل محمد سدر ابن مدينة الخليل على صدارة فئته في بطولة العرب للشطرنج، وألف مبروك للبطل راجي صايل الحاصل على المركز الثاني في فئته على الرغم من وفاة والده رحمه الله أثناء البطولة".
يُذكر أن 12 لاعباً ولاعبة مثلوا فلسطين في مهرجان الشطرنج العربي الثاني في الإمارات ضمن فئات مختلفة، وهم: أحمد شبيطة، يارا فقيه، قاسم صلاح، ميس شاهين، أمل عرباسي، أبرار عرباسي، جنى عثمان، عائشة إحسان، محمد إحسان، علي صايل، راجي صايل ومحمد سدر.

عن وكالة وطن للأنباء ووكالة معا الاخبارية

تعليقات (0)

    إضافة تعليق